فريدة انور


فريدة انور
BB

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 7570

خدمات المحتوى


التعليقات
#1451229 European Union [هدى]
1.00/5 (2 صوت)

04-27-2016 07:29 AM
الأخوة تركوا التعليق على الصورة وانشغلوا ببعضهم ----- يا اخوانا من يعرف شيئ عن صاحبة الصورة يفيدنا.


#1450101 [الناس الكبار]
1.00/5 (2 صوت)

04-25-2016 09:33 AM
من هي من يخبرنا عن الصورة؟


#1449331 [مستقرب]
1.00/5 (2 صوت)

04-24-2016 04:10 AM
الوالديْن لهم دور كبير في اختيار الإسم الذي له تأثير على الطفل مستقبلا. فالأب والأم التي تختار أسماء سخيفة مثل جانقو. وغيرها. على دليل دامغ على سطحيتهم وغرقهم في ثقافة منحلة. فأبو جانفو وأم جانقو منحلين أخلاقيا. لأنهم تائهين بلا هدف. يأكلون ويتناكحون ولاهمهم. بحساب وآخرة. وثقافةوأصول . كان الله في عونهم وعون أشباههم. والله المستعان.


#1448845 [ياسين]
1.00/5 (3 صوت)

04-22-2016 11:15 PM
مشكلة المدعو (دي جانقو) انه إنسان مسطح !!
وكمان عامل فيها مثقف :
(( سعد زغلول قال : مافيش فايده يا صفية ))؟
وانت مالك ومال سعد زغلول ؟؟
شئ عجيب !!
هل سمعت في حياتك مصري يعجب بكلام سوداني أو يتمثل به أو يذكره بخير؟
عشان كده لا ألوم المصريين حين يقولون: السودانيين عبيد طيبين!!

نفس الكلام أعلاه محول لـ [؟؟؟؟؟؟؟؟]
مع مراعاة الاختلاف بين الخلايجة والمصريين


ردود على ياسين
European Union [جمال علي] 04-23-2016 08:30 AM
الإسم جزء من شخصية الفرد و يعبر عن البيئة التي يعيش فيها و البلد الذي ينتمي إليه.و بالتالي يكون من الأفضل لو إرتبطت الأسماء بالييئة. لا يوجد في بيئتنا الفهد و بالتالي يبدو إسم غريب.هذا ما فهمته من تعليق البعض و إن كان تعليقهم فيه شئي من الحدة.
تكاثرت الأسماء و تنوعت بفعل إنفتاح الناس علي الثقافات و السفر,لكن من الأفضل أن يحمل أبناءنا أسماء من واقع البيئة و إسلامية مثل محمد و عبدالله و المصطفي و بالله التوفيق.

European Union [MAN] 04-23-2016 06:36 AM
المدعو يسن ده انسان عبيط وباين خالي شغله، ارجو من الاخوان عدم الرد عليه


#1448001 United States [عودة ديجانقو]
1.00/5 (2 صوت)

04-20-2016 07:58 PM
المدعوا ياسين
ماكنت اريد ان اقحم نفسى فى التعقيب على تعليقك تجاه الاخ ابوفهد ولكن لأنى لاحظت تدخل سافر فى شأن شخصى لا يعنيك من قريب او بعيد.
أعطيك مثال عن اسماء دخيله على السودان (الأصيل) جاءت من جزيرة العرب مثل اسم فهد بالظبط اذا كان هذا منطقك وهى:
محمد..عمر..على..عثمان..وكل ما يبدأ بعبد.
ماتقول اسم محمد حق شائع لأنه اسم الرسول الكريم..بل انا بتكلم عن مصدر هذه الاسماء.
ياأخى متى نفهم بأن التدخل فى شئون الغير من العيوب.
لم تكتفى بالاخ ابوفهد بل قبلت على الاخ حافظ الأمين والدور الجاى على انا......سؤالى لك هل انت تعتقد بأنك خالى العيوب حتى ترمى الناس بكل عيب منصبا نفسك وصى على الامه.
ياأخى لازم تعرف حتى الاشقاء ليس لهم حق التدخل فى الشأن الخاص.


ردود على عودة ديجانقو
United States [عودة ديجانقو] 04-22-2016 06:16 PM
لكن ( إش ) هذه لزومها شنو ؟!!!
***********************************

دائما مستعجل فى نقدك للأشياء بدون معرفة خلفيتها كما فعلت مع الأخ ابوفهد حينما سمحت لنفسك بالتدخل فى شأنه الخاص.

يا ياسين كلمة مافيش فايده هى عباره شهيره أطلقها زعيم حزب الوفد المصرى سعد زغلول وقالها كالتالى مافيش فايده يا صفيه..وانا من جانبى إقتبستها بلكنتها المصريه حتى لا تفقد موسيقاها فقط حذفت كلمة صفيه حتى لاتفتكر انت المعنى بها لأنه شكلك معقد.

ارجو ان تكون الان فهمت كلمة ( إش ) هذه لزومها شنو؟؟ وترحمنا بسكوتك لأنه يظهر إنه عندك فراغ وعايز تتونس بى.

[؟؟؟؟؟؟؟؟] 04-22-2016 05:08 PM
احي اخي ديجانقو؟ واؤيد تعليقك؟ ولي تعليقان هنا في نفس الموضوع

لا مشكلة ولا عيب في ان يسمي شخص ابنه باسم كفيله أو من يعمل معه ما المشكلة إن كان الاسم جميل وذا معنى وقيمة ويحمل صاحب الاسم كل الصفات والكمال لله..

انا شخصيا لن اسمي على من اعمل معه.. ولكن برضو لا نحجر ونقرر بأن غيرنا يفعل كما نفعل نحن وهكذا فهذا نوع من عدم المنطق والنظرة الضيقة؟

نعم هناك اناس خيريين كثر في الخليج اخلاقهم وطبائهم جميلة واصحاب مواقف ماذا يضير لم اختار من اختار ان يسمي عليهم. وفي النهاية دي بتبقى مسالة شخصية لا يحاسب عليها ولا يلام عليها. فإرادة الله ورغبة الانسان هي من تسوق ذلك.

اخانا ياسين: هي في النهاية بتبقى مسالة شخصية لا ارى فيها اساءة ولا تدل على نقص أو فقد هوية أو مسخ.

فخير مثال اخانا ابو فهد حاول أن يرد جزء من الجميل.. فهل هذا يعيب..

[ياسين] 04-22-2016 03:48 PM
(ديجانقو) قال :
(( مافيش فايده ))
قوله ( مافيش ) ذكرتني بقصة قديمةأيام الدراسة المتوسطة حيث
سأل مدرس أحد التلاميذ أن يسمع مادة كان قد أمر بحفظها
فقال له التلميذ: أنا ما حفظتش
فغضـب المدرس وقال للتلميذ (عرفنا إنك ما حفظت)
لكن ( إش ) هذه لزومها شنو ؟!!!

United States [عودة ديجانقو] 04-21-2016 10:00 PM
مافيش فايده

لازلت مصرا يا ياسين على عدم التحلى بألتزام الحدود.
إنت مشتكلتك شنو مع المغترب....بعدين حكاية ينغمس في دولة الاغتراب ويغرق حتى أذنيه وينسى كل شئ دى ما مشكلتك إنت لأن قولك هذا يدحض المفهوم العام بأنه لولا المغتربين لضاعت اسرهم وتشتت وأنا شخصيا كنت أعمل فى السعوديه ورأيت هذا بعينى...ولا عايز يعنى المغترب يشيل معاه صره من تراب الوطن عشان إنت تشهد عليهوا بأنه ما إنغمس فى ملذات الغربه.

إحتمال ما فهمت رأيك إنت عايز المغترب ده يصرف على منو غير أهله....ما أهو عندك طفيليه قاعده معاك وعلى قفا ما يشيل ليه ما وجهت ليهم نصائحك وملاحظاتك دى علها تصلح حال هذا البلد التعيس بأهله.
ياأخى عشان ما تشعب الامور انا كلامى معاك واضح ومحدد بأنه لا يحق لنا ابدا التدخل فى الشئون الخاصه لأى شخص حتى لو كان اخونا شقيقنا.

وإذا عدت عدنا

European Union [ياسين] 04-21-2016 02:42 PM
رد على المدعو (ديجانقو)
الاسماء التي ذكرتها مثل : عمر – علي - عثمان
هذه اسـماء اسلامية وتسمى بها ثلاثة من الخلفاء الراشدين
أما أن يهاجر انسان من بلد فقير كالسودان ويغترب طلبا للرزق والعيش الكريم فهذا امر مفهوم لكن أن ينغمس هذا المغترب في دولة الاغتراب ويغرق حتى أذنيه وينسى كل شئ منبهرا بالحياة المعيشية الجديدة في ذلك البلد لدرجة ان يسمي اولاده وبناته بأسماء شائعة في تلك البلدان فهذا نوع من الضـياع وانفصام الشخصية..
هل فهمت يا (جانقو)


#1446089 [Amin]
1.00/5 (3 صوت)

04-17-2016 03:21 PM
ياسين وحافظ الأمين إنتو الجابركم على التعليق شنو ؟؟؟؟؟؟




ياريت نعرف عن فريدة أنور حاجة (زول يكون بعرف يعلق)


#1444032 [parma]
1.00/5 (3 صوت)

04-13-2016 12:59 PM
مين فريدة انور دي ؟؟؟؟؟؟


#1442578 [ابو فهد]
1.65/5 (7 صوت)

04-11-2016 07:28 AM
أخونا يايسن أشكرك على التعليق ولك الحق فى كل ما تقول
أما كنيتى بأبى فهد فهى حقيقة وليست إدعاءا لأن إبنى بالفعل ومسجل فى الدوائر الرسمية باسم فهد وقد حدث ذللك وفاءا وتقديرا لاحد أصدقائى العرب الذى مات فى حادث مرورى كنت أنا معه يوصلنى الى مستشفى الولادة حيث تستقبل زوجتى مولودها الجديد ولكنه عاد جثة هامدة بعد ان انزلنى أمام مدخل المستشفى يرحمه الله ويحسن غليه
هل عرفت الآن لماذا أسم ابنى فهد وأنا ابوفهد
أقول ذلك لى اولا وللآخرين حتى لا نظلم بعضنا البعض فيما نظن دون أن ندرى حقيقة الأمر


ردود على ابو فهد
[؟؟؟؟؟؟؟؟] 04-22-2016 04:54 PM
انا دائما عندما اقرا اي مقال أو تقرير وبعد أن انتهي من قراءته واهم بقراءة التعليقات فأقرا التعليقات من الاسفل للأعلى.. عندما لم تكن لدى الرغبة في التعليق أو ان هناك تعليقات مشابه للتعليق الذي اريد أن اكتبه.

اول مازهلت له تعليق اخونا المدعو/ ياسين في حق المدعو اخونا المدعو ابو فهد.. ورغم انه اعتذر وهذا شيء جميل.. لكن لا أرى أن تعليق حافظ الامين فيه شيء ينقصك أو يقلل من قيمتك.. فبرضو الراجل وجهك بطريقة جميلة وحلوة.. وبعدين أن أهني اخونا ابو فهد على حفظه للجميل وتسميته لابنه بذلك الرجل الصالح الذي اوصلهم للمستشفى.. واقول له هذا هذا العمل من يدل على اصلك الطيب ومعدنك النظيف والنقي.. هذا ابسط شيء استطعت أن تفعله ولو بيدك كان فعلت لهذا الرجل الذي هو بين يدي الله الكثير.. هذا معدنك وهذا معدن السودانيين الشرفاء.. فهنيئا للك يااخانا ذلك. ودعواتك ودعواتنا للمتوفي بأن يدخله الله الجنة ويغفر له وأن يحفظكم ويحفظ ابنكم فهد وجميع من تحب..

واقول للاخ/ ياسين انا لا ارى غضاضة في ان يسمي اولاد البلد باسماء الامراء والمكفولين.. زيي ما هناك اناس سعوديين سيئيين يوجد برضو هناك اناس خير كثيريين جدير بأن الشخص يسمي عليه، طالما رأيت صفات جميلة واخلاق راقية وتهذيب وادب لماذا لا اسمي عليه.. انا شخصيا لن اسمي على كفيلي ولا غيره لانه لا يستحق.. ولكن ليس معنى هذا أن نقوم بمنع الناس من تسمية ابنائهم بمن يحبون وبمن يرونهم قدوة أو أناس صالحين...

اخانا ياسين حاول أن ترى الأمور في زاويا كثيرة وليس من زاوية واحدة ضيقة. فالدينا لو سكيتها بدرب واحد بتتعب قلبك وبتمرض وبتشيل هموم ما ليها داعي وما ليها أول ولا أخر...

اعجنبي جداً وفاء اخونا ابو فهد... الله ينصرك ويحفظك ويحفظ ابنك فهد؟ يا ابا فهد.. انت نعم السوداني الاصيل ونعم الصادق الصدوق.. هذا الموقف أو المشهد يدل على نقاء معدنك وصفائه.. كان ممكن أن امر من اوصلك بوصولك للمستشفى ولكن ارادة الله ونقاء معدنك ووفاءك للجميل أردت أن ترد الجميل.. شكرا لك ياابا فهد يا جميل

[جمال علي] 04-19-2016 08:55 PM
هناك بعض السودانيين و أفراد من جنسيات أخري عملوا في قصور الأمراء و بالتالي سموا أبناءهم بأسماء بعض الأمراء و الأميرات.ربما نيمنآ بهم أو لموقف هنا أو هناك.بعضهم أطلق علي إبنته إسم الجوهرة أو جواهر و بعضهم سمي بنته العنود الخ. و هذه أسماء جميلة و معبرة بغض النظر عمن تسمي بها.و عمومآ الإسم هو جزء من شخصية الإنسان.و قيل علي الرجل أن يحسن إلي أبناءه بأن يختار لهم أمآ صالحة و يختار لهم أسماء جميلة و يرببي هم تربية حسنة.
و هناك بعض السودانيين سموا ابناءهم فراس و عابد و ما إليه. و هذه اسماء الشوام.للكن قيل لا تزكوا أبناءكم بتسميتهم أسماء مثل عابد و ساجد.
و لله في خلقه شئون.

[ياسين] 04-12-2016 12:17 AM
قصـة (ابو فهد) محزنة بحق وله العذر في تسميته للمولود (فهد)..
مع التحية له والرحمة لفهد سـيد الاسم
أما المدعو (حافظ الامين) وهو لا حافظ ولا أمين
الظاهر انه عامل عمايل ما أنزل الله بها من سلطان..
وإلا فكيف لإنسان من بلاد السودان يسمي اولاده بأسماء أهل البلد
من كفلاء ومخدمين ؟؟؟
اللهم إلا اذا كان مـسـخـا من نوع (حافظ اللا أمين)

[حافظ الأمين] 04-11-2016 07:12 PM
لا يا ابو فهد، ليس له الحق. ويجب أن يعرف ذلك.


#1441869 [محمد حسن فرح]
1.64/5 (8 صوت)

04-09-2016 06:29 PM
لعلها من وجوه الستينات واوائل السبعينات ,, متأثرة بالممثلة في فيلم جانوار الهندي البطلة سبنا فهذه التسريحة تسريحة سبنا


#1441704 [ابو فهد]
1.74/5 (12 صوت)

04-09-2016 11:39 AM
الصورة وحدها لا تكفى فى حق هؤلاء المبدعين ولهذا نقترح ارفاق نبذة قصيرة وإشارة للاعمال المنجزة حتى يمكن التعرف على الشخصية من خلال أعمالها فضلا عن التوثيق ولو بالقليق لتلك الاعمال .


ردود على ابو فهد
[؟؟؟؟؟؟؟؟] 04-22-2016 04:58 PM
اؤيد كلامك يا ابافهد في أن يكون هناك نبذة قصيرة لصاحب الصورة حتى يمكن التعرف عليه فهناك اجيال لم تعاصر عهد اصحاب الصور لذلك من البديهي لم تتعرف عليهم انا كانوا ممثلين أو فنانين أو سياسين أو غيرهم من نجوم المجتمع في الزمن الجميل.

شكراً أخانا حافظ الامين على كلماتك وتوجيهك المهذب فالمؤمن مراة اخوه المؤمن

ونشكر لاخانا ياسين اعتذاره وهذه شجاعة في حد ذاتها..

[حافظ الأمين] 04-11-2016 07:11 PM
تعليق صادم وغير انساني وذميم ولا مناسبة له البتة وليس مكانه من ياسين، واينك من ياسين.
ها قد رد عليك الرجل أعلاه ردا موجعا لو تفهمه وما كان عليه أن يرد أصلا. في العجلة الندامة.

[ياسين] 04-10-2016 04:34 PM
(ابو فهد) ؟!!!
واضح ان هذا الاخ مغترب في (مملكة الخير والبركة) كما يقولون..
حب القروش ملأ فؤاد هذا (المخلوق) حتى أنساه الاصل
وصار يدعى أبا فهد ؟!
قاتل الله الفقر والعوز


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2024 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة