أخبار السودان لحظة بلحظة

نيابة أمن الدولة تحقق مع خمسة صحفيين لمقابلتهم سفراء أجانب

3

حققت نيابة أمن الدولة اليوم الخميس، مع خمس صحفيين على خلفية حضورهم احتفال بالعيد العالمي لحرية الصحافة نظمته سكرتارية الاتحاد الأوروبي بالخرطوم منتصف الشهر الجاري.

وشملت قائمة الصحفيين الذين استدعتهم نيابة أمن الدولة، رئيس تحرير التيار عثمان ميرغني والكاتبة بالصحيفة شمائل النور والصحفية مها التلب، بجانب رئيس تحرير صحيفة الجريدة أشرف عبد العزيز، والصحفية بصحيفة السوداني لينا يعقوب.

وقال أحد الصحفيين لـ(الراكوبة) إن النيابة وجهت لهم أسئلة تجريمية واتهمتهم بكشف بمعلومات تتعلق بواقع حرية الصحافة في البلاد.
وأضافوا أن النيابة كشفت لهم عن علمها بأن بعض الصحفيين شكوا من مصادرة جهاز الأمن للصحف ووضعه قيوداً وخطوطاً حمراء.
وشدد الصحفيون على أن المتحري كان يصر على أنهم ادلوا بمعلومات عن أوضاع الصحافة في البلاد لسفراء الاتحاد الأوروبي.
مشيرين إلى أن النيابة ابلغتهم بأنه سيتم استدعائهم من جديد في وقت لاحق لم تحدده.

3 تعليقات
  1. Has :

    تهديد يعني انوا مايلاقوا اجانب. واللة قمة الافلاس والفتوة.

  2. Kamal :

    بلد افلست في كل شيء

  3. حنظلة :

    صحافة توك .. حذر وتوجس من لقاء بخمس صحفيين مع سفراء والجريرة ان لا يكشفوا اوضاع الصحافة في البلاد والمثل بيقول البرقص ما بغطي دقنوا !!! نحن نرقص ونغطي دقننا الا انها ظاهرة . السلطات نتكلف ذلك العناء لكي لا تقول لا لأي لقاء من مثل هذا وهنا تقييد واضح للحرية لذلك ترقص وتغطي دقنها وواجبنا ان نتجاهل رؤية تلك الذقن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شكراً لك على التعليق...