أخبار السودان لحظة بلحظة

رئيس الوزراء الجديد... ما أريكم إلا ما أرى..!

2

رئيس الوزراء الجديد... ما أريكم إلا ما أرى..!
#دعوه لمناظره رئيس الوزراء #تحدي معتز

حينما أنشأ رئيس الوزراء الجديد السيد معتز موسى حساباً على تويتر وفيسبوك استبشرنا خيراً وقلنا ربما نحن موعودون برؤية نسخة محدثة أو جيل جديد من الاسلاميين يسعى للتواصل مع الشعب فسارعنا بمتابعته، وعلى الرغم من تخطي عدد المواطنين الذين يتابعونه حاجز ال 47 الف متابع الا ان عدد الحسابات التي يتابعها رئيس الوزراء حتى كتابة هذا الأسطر هو (صفر) ..!

يبدو ان حسابات التواصل الاجتماعي التي انشأها السيد معتز ليست ابداً للتواصل مع المجتمع والتفاعل معه والاستماع لآرائه ومشاكله التي لا يبصرها من قمة برجه العاجي بل من باب ما وصفه الله عز وجل في كتابه الكريم عن حال فرعون وشعبه: (قال فرعون ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد)..! سورة غافر الآية ٢٩

يدعم هذا الرأي هروبه مساء أمس عن الدعوة للمناظرة التي وجهها له رئيس حزب المؤتمر السوداني المهندس عمر الدقير وذلك بدعوى الانشغال بالعمل وان الوقت للانجاز..! لا أدري عن اي عمل يتحدث وعن اي انجاز ولازال مسلسل الانهيار الخدمي والاقتصادي يتوالى بشكل مريع بذات المتوالية التي سبقت توليه لمنصب رئاسة الوزراء.

لعل في تلك المناظرة ان كان رئيس الوزراء قد قبل الدعوة لها فرصةً وسانحةً له للاستماع للآخر والتعرف على طرائق تفكيره وآرائه وحلوله المقترحة التي يمكن ان يستفيد منها رئيس الوزراء في عمله فيستفيد الوطن والمواطن، لكن يبدو ان السيد معتز لا يقيم وزناً للرأي الآخر ولا يهتم بالاستماع لمواطنيه ونقد معارضيه..

الجدير بالذكر ايضاً ان عدداً ليس بالقليل من المواطنين اشتكوا عبر صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام السيد رئيس الوزراء بحظرهم عقب مشاركات لهم في صفحته لم تنل رضاه واستحسانه..!

يقول المثل السوداني الشعبي "البت عمه والجنا خال" و يبدو ان السيد معتز يحمل الكثير من صفات خاله وأننا موعودون ببشير جديد، ولا يبدو ان ثمة تغيير يرجى منه في طريقة تعامل الدولة مع الشعب وتعاليها عليه وغطرستها تجاهه وهو الذي يدفع من حر ماله مرتباتهم ونثرياتهم ومخصصاتهم وما يسرقون..!

د. أسعد علي حسن
٢٩ اكتوبر ٢٠١٨

2 تعليقات
  1. abdulbagi :

    (إنما أهلك اذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) حديث شريف . هذا هو الإسلام لا كبير على القانون . ومحاربة الفساد لا تتجزأ . المجاهد معتز وصل الى منصبه بالتمكين والقرابة من البشير . وأول ظهوره رفع شعار محاربة الفساد . الفساد مكانه معروف لأصغر طفل سودانى وشواهده واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار , الفساد حول السيد معتز وقربه في اشقاء البشير وشقيقاته واصهاره خصوصا نورالدائم , الفساد في التطاول في البنيان في كافورى وشراء الفلل في شواطئ دبى وامتلاك الشركات والشراكات المشبوهه مع الأجانب . إذا كان السيد معتز يؤمن بأن الإسلام هو الحق والحل وان الناس سواسية امام القانون ومحاربة الفساد , فاليبدأ بأقرب الناس اليه حتى يصدقه الناس . اما حكاية التغريدات وإدعاء الشفافية فهى لا تنطلى على احد كل هذه التغريدات هي جزء من سياسة الهاء الناس وصارت موضة قديمة واهلنا بيقولوا السواى ما حداث , طريق الحق ومحاربة الفساد واضح وطريق الف والدوران والفهلوة واضح . يمكنك إلهاء بعض الناس بعض الوقت ولكنك لا تستطيع إلهاء كل الناس كل الوقت . اما رده على السيد الدقير بدواعى الانشغال بالعمل فهو هروب واضح لان هذه المناظرة كانت سوف تكون فرصة نادرة لتقديم كشف حسابه للناس . ولكنهم الابالسة . الثورة تدق الأبواب افتحوا لها الأبواب والشبابيك وتنسموا دعاش الحرية. الغد للحرية والجمال وأطفال اصحاء..

  2. Kamal :

    وزير الغفلة معتز

رد