المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
تاج السر حسين
(هل غسل جمال الوالي ماله وكواه من خلال المريخ)؟!
(هل غسل جمال الوالي ماله وكواه من خلال المريخ)؟!
08-07-2018 02:20 AM

- من يصدق بأن تكلفة ايجار الطائرة السعوديه عبر الوسيط جمال الوالي التي تمت اعادتها من الاجواء السعوديه في طريقها لإيران وبداخلها (عمر البشير) تفوق قيمة شراء الطائرة اليوغندية روسية الصنع التي استشهد بداخلها القائد الفذ الراحل المقيم د.جون قرنق؟
- قبل أن أواصل اود ان انوه بان هذا المقال لا علاقة له بصورة مباشرة بمجال كرة القدم والصراع التاريخي بين الهلال والمريخ وان تناول شخصية تقلدت رئاسة المريخ خلال فترة تصل الي 14 سنة قصد منها النظام الهيمنة علي الاندية الكبيرة والإتحاد الذي يدير اللعبه ولا زال يفعل.
///////////////////////////////////
ومن ثم اقول .. الموضوع تحديدا يتناول جانب من جوانب الفساد الذي ازكم الانوف وطال كافة المجالات في السودان حتي وصل داخل ادارة الحج والعمرة وديوان الزكاة بل داخل المساجد والخلاوي والفساد (خشم بيوت) مالي واخلاقي.
الشاهد في الأمر .. من المعلومات المؤكده ان (جمال الوالي) هو إبن هذا النظام الإنقاذي وانه كان حاضرا كشاب صغير في ذلك الوقت تسجيل بيان الانقاذ المشئوم الأول علي لسان الضابط المتمرد (عمر البشير) داخل مباني منظمة الدعوة الإسلامية قبل ان تؤول ادارتها الي عبد الرحمن سوار الدهب الذي ظل (إخوانيا) مغروس داخل الطريقة (الختمية) وداخل مؤسسة الجيش حتي وصل الي اعلي رتبة فيها.
ومن المؤكد كذلك ان جمال الوالي في تلك اللحظة لم يكن يمتلك مالا غير راتبه البسيط كموظف صغير ينحدر من اسرة سودانيه عاديه كانت تخشي الثراء العريض حتي ولو من حلال أكثر من خشيتها الفقر وذلك كان هو حال اغلب السودانيين وحتي وقت قريب.
الي ان ادخل النظام الفاسد ثقافة (التمكين) وأحل الحرام من أجل إنتصار المشروع وأضئت الاشارة خضراء لكل طامح وطامع واصبح جمع المال هدفا لأصحاب النفوس الضعيفه لا يهمهم اذا كان من خلال الفساد واستغلال المواقع الوظيفية او من علاقتهم بالنظام والحركة الاسلامية التي لا علاقة لها بالإسلام الي ان وصلنا مرحلة غسيل الأموال باشكاله المختلفة وللأسف حتي اليوم لم تنظر المحاكم غير القضايا المفتوحة ضد البسطاء حتي لو كانوا أغنياء مثل (سوداكال) وغيره.
لا ينخدع البعض منا بحديث لا قيمة له عن محاربة الفساد وتخصيص محاكم ونيابات اذا لم نسمع بان التحقيقات قد طالت اخوة (عمر البشير) ومعهم جمال الوالي وآخرين .. أولئك الذين لا يعرف أحد من اين كونوا تلك الثروات الضخمه خلال سنوات قلائل ومن اين كانت تبذل الأموال للارزقيه والمأجورين وعواطلية الحركة الاسلاميه والمتخصصين في صنع الحركات الهلامية من اجل هدف واحد هو التفاوض مع والنظام ومصالحته ثم الحصول علي المناصب والأموال .. قولا واحدا الفساد كله مسئول عنه رئيس النظام شخصيا ولو كان في اسرائيل او البرازيل او كوريا الجنوبية لقضي باقي حياته في السجن داخل السودان اذا لم تطالب به المحكمة الجنائية في جرائم أشد فظاعة.
بالعودة لفتي الإنقاذ المدلل (العارف عزو مستريح) مثلما هو عارف تاريخه المدعو (جمال الوالي) فإن العديد من (الملحقيات التجارية) السودانية في الخارج خاصة في بلاد معروفة تجاريا مثل دبي ومصر كانت تعمل لصالحه كمكاتب سمسرة وكلما طرق ابواب ملحقية مستثمر ارشدوه (لإبنهم) جمال الوالي لذلك جمع ثروة رهيبة لم يعرق او يتعب فيها خلال زمن قياسي .. وهل الإحتكار لا يعد جريمه اطرح سؤالي علي الأجهزة التشريعية ولمن يتغنوا بأخلاق الرجل وكرمه من الرجال (الحكامات) !!
لقد وصل كرم الرجل في مال لم يشقي فيه حتي لاعبي كرة القدم المصرية الذين ابتعدوا عن الكرة منذ سنوات وأصبحوا اعلاميين لقد صاروا لا بحفظون من السودان سوي اسم (الحاج جمال الوالي) الذي يغدق عليهم العطايا بسبب او بدون سبب وتلك مهمة كان يقوم بها الرجل خدمة للنظام بمال الشعب السوداني لشراء نظام (مبارك) ومؤسساته ولو بطريق غير مباشر.
إغتني جمال الوالي بسرعة الصاروخ وكان لابد ان يصل الي ادارة نادي كبير لا يهم اذا كان الهلال او المريخ لكن الإختيار وقع علي الأخير لأن الاول استلم قيادته شخص مريح للنظام وهو مؤيد له ويعمل لمصلحته من خلال موقعه داخل المجلس التنفيذي للحزب الإتحادي الديمقراطي.
بذلك المال الذي جمعه جمال الوالي بتسهيلات النظام واستغلال مؤسساته بل بدعم مباشر ظاهر وعلني او مخفي اصبح رئيسا للفريق الثاني في السودان مثلما أصبح انشودة يتغني بها جمهوره المسكين والأرزقية من الصحفيين الذين اغتنوا كذلك من ورائه وهو لم يكن معروفا كمربخابي سابق او كشخصية مهتمة بكرة القدم ولا إظنه كان يعرف الفرق بين حالة التسلل وركلة الجزاء.
فيما يخص (غسيل الأموال) الذي كان شبهة اكدتها احداث كثيرة خاصة التي ظهرت اخيرا.
علي سبيل المثال كحادثة من الماضي نشرتها الصحف الرياضية وقتها حيمنا رفض وكيل اللاعب النيجيري (وارغو) تكملة اجراءات تسجيله في آخر لحظة عندما أخرج مندوب جمال داخل مباني الإتحاد عقدا بمبلغ ينقص كثيرا عن العقد الاول الذي راءه وكان يزيد عن الخمسة مليون دولارا مما اضطر جمال للموافقة واخراج العقد الأول حتي لا تنهار الصفقة التي دخل فيها النادي الاهلي المصري كمنافس بسقف لم يتجاوز ال 500 الف دولار .. وكيف يكون الغسيل اذا لم يكن علي تلك الطريقة؟
اضافة الي احداث اخري بعيدة عن مجال كرة القدم كالمثال الذي ذكرته في مقدمة هذا الموضوع حينما اعيدت طائرة (عمر البشير) من الأجواء السعودية في طريقها لإيران فأتضح ان جمال الوالي هو مستإجر الطائرة بمبلغ خرافي من شركة سعودية - حتي لا تحتاج الي إذن عبور - قيمة إيجار تلك الطائرة يعادل قيمة شراء الطائرة الروسية التي استشهد فيها الراحل جون قرنق!!
السؤال هنا ما هي علاقة جمال الوالي بالطيران؟؟
المدهش .. إتضح الآن بأن جميع الإلتزامات والعقودات التي ابرمت خلال فترة رئاسة جمال الوالي خاصة الفترة الاخيرة لا زالت ديون تهدد بقاء المريخ ضمن اندية الممتاز وان عبارة (الكاش بقلل النقاش) كانت اكذوبة ووهمة كبيرة وفقاعة صابون (فغارزيتو) الذي رفض الهلال وتعاقد مع المريخ ثقة في شيكات جمال النقدية قضيته حولت للفيفا ووصل للمريخ انذار بخصوصها ومن قبله عدد من اللاعبين والمدربين آخرهم الذي لن يكون الأخير كلاتشي فضلا عن اللاعبين المحليين بكري المدينه ومحمد عبد الرحمن الم يقال للجميع بأنهم تخلوا عن الهلال بسبب الصراف الفوري المسمي جمال الوالي؟
فاذا كان الوضع كما اتضح علي ذلك الحال وكلها عقود وهمية والرجل كان رئيسا لمجلس ادارة بنك الا توجد فعلا شبهة غسيل اموال يفترض متابعتها والتحري عنها؟؟
وهل الإصرار علي تعيين الاستاذ محمد الشيخ مدني الملقب بابي القوانين في رئاسة المريخ مسنودا بالأرزقية والمأجورين من الصحفيين وأدا للديمقراطية المقصود منها التغطية علي ذلك (الغسيل) اكثر منها الحرص علي نادي المريخ؟؟
تاج السر حسين.
[email protected]





تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2008

خدمات المحتوى


التعليقات
#1799908 [خالي شغل]
2.54/5 (7 صوت)

08-08-2018 09:47 PM
اين مقالك عن قضيه صقر قريش وعن الثراء المفاجئ للكاردينال!؟ نحن في الانتظار ايها المناضل.....النزاهة لا تتجزا قل الحقيقه ولو علي نفسك اقصد هلالك..اراك تفضل الهلال صاحب الصفر الدولي علي الوطن باكمله..... ارقد نوم


#1799869 [كركاب مطر بلا سحاب]
2.54/5 (7 صوت)

08-08-2018 07:15 PM
جمال الوالى كان يعمل فى وظيفة حارس أمنى بشركة أدنوك للبترول أبوظبي ومازال إسمه معلق فى قائمة من عملوا بالشركة ..ولولا الإنقاذ لكان جمال الوالى يعمل سواق ركشة ولا بياع طماطم فى فداسي ....
مع الإعتذار لأصحاب كل المهن الذين أثبتوا إنهم أشرف من كل سارقى قوت الشعب السودانى عصابة التتار...


#1799775 [الشاويش]
2.54/5 (7 صوت)

08-08-2018 02:22 PM
اقتباس :
الطائرة اليوغندية روسية الصنع التي استشهد بداخلها القائد الفذ الراحل المقيم د.جون قرنق؟
وفي احد ردودك كاتب قرنق رحمة الله

معليش يا استاذ هل يجوز ان تترحم علي شخص لا يشهد ان لا إله الا الله وهل زول كافر شهيد ارجو الرد مع خلص تحياتي


#1799393 [خالي شغل]
2.54/5 (7 صوت)

08-07-2018 04:27 PM
جميل ما قلنا شي لكن اتحداك ان تكتب عن قضيه صقر قريش


ردود على خالي شغل
European Union [تاج السر حسين] 08-07-2018 08:40 PM
ما تكتب عنها انت في زول حاشك؟؟


#1799383 [ودالعوض]
2.54/5 (7 صوت)

08-07-2018 03:50 PM
اتفه كاتب بالرغم من طول عمره وهو يكتب في عدة مواقع. ياخي انت ما عندك موضوع.
رغم كرهي وبغضي لكل ما يقرب لهذا النظام الفاشي. الا انني اغتاظ اكتر عندما ارى معارضيه مثل هذا الكاتب الفطير


ردود على ودالعوض
United Kingdom [ابو علي محمدين] 08-08-2018 10:22 PM
ابقي رجل جد جد ما خيال مااتة وفسر لاخونا ودالعوض مجروح الذات دي؟
لانك علي ما اعتقد متخصص في الأساليب دي ،،،وأظنك من منظومة آدم سفير وخريج مدرسته يا دارسا او مدرسا ولابد انك بها خبير ،،،فانت من ياتو جماعة فيهم
المجروحين والمجاريح ولا الجوارح والجراحين؟ الاتنين بتلمو فيهن التعيس علي خايب الرجا وورينا ياتو فيهم ؟
قال ود امدرمان،،،
والله امدرمان نفضك من قبال ما تغادرها لانها نضيفة وشريفة وعفيفي بجيلها وناسها الاصيلين والأصليين ،،،رحم الله امدرمان زمان قبل ان يستولي عليها الرويبضة

European Union [تاج السر حسين] 08-08-2018 12:28 PM
الذي يغيظك اكيد يسعد الشرفاء واضح انك قليل ادب ومجروح ذات عل تفهم الاخيره؟؟


#1799381 [AbuAreej]
2.50/5 (6 صوت)

08-07-2018 03:48 PM
ما كتبته يتحدث عن المريخ وكرة القدم فكيف لا علاقة له بكرة القدم؟؟؟!!! ثانياً تحدثت صراحة عن جمال الوالي فلماذا لم تتحدث صراحة عن رئيس بل ورؤساء نادي الهلال؟؟؟
اعتقد انك لم توفق في تناول موضوع غسيل الأموال كما تدعي لانه ليس لديك دليل ملموس بل تكهنات وتحليل خاطيء.. والمؤكد انك لم توفق تناوله كموضوع رياضي ....

تحياتي وودي


ردود على AbuAreej
European Union [تاج السر حسين] 08-07-2018 08:46 PM
كتبت عن جمال الوالي ابن النظام الانقاذي وشبهة غسيل الاموال متوفرة والدليل علي عمل بعض الملحقيات التجارية له كمكاتب سمرة موجود.
ومن لديه حديث عن فساد في الهلال فليبفي راجل ويكتب عنه وينشر اسمه وصورته.


#1799270 [الصاعق]
2.54/5 (7 صوت)

08-07-2018 09:47 AM
ياخي قوم لف ،،، رجعت للمريخ الحارقك ،، ما عندك اي موضوع ،،، و ما تركب معارضة النظام ساكت ،، بس كان تكون شجاع و تورينا جمال الوالي غسل الأموال من شنو ؟ و اسألك بصراحة انت عارف يعني شنو غسيل الاموال والا بتتفاصح ساكت ،،
كلامك كلو اساءة للمريخ ،، و تقول الفريق الثاني ( سبحان من جعل الهلال بدون بطولة طيلة قرن كامل ) !!!!
الراكوبة اكبر من مثل هذه المواضيع الهايفة


ردود على الصاعق
European Union [تاج السر حسين] 08-07-2018 08:51 PM
جيل الانقاذ معذور ... ذكرت مثال واحد كاف حدثت مثله عشرات الامثله وهو عقد وارغو الاول ب 5 مليون دولار والثاني بمليون دولار .. يعني الراجل كان عائز يدفع لوارغو مليون لكن حسابيا تسجل 5 مليون فهل فهمت هكذا تنظف الاموال المغسولة.


#1799252 [ود الكدرو]
2.54/5 (7 صوت)

08-07-2018 09:06 AM
دا غسلوا وكواهوا وكمان ختاهوا في الدولاب---ال ايه ال الحاج جمال----كلام الحضرى------اها المريخ شري ولسع ما ود الشيخ----شغال علاج


#1799251 [سلمي]
2.54/5 (6 صوت)

08-07-2018 09:06 AM
نعرف ان الاستاذ الكاتب معارض للنظام مثلنا .لكن هل علمتم لماذا اصبح الاستاذ عبدالرحمن الامين مدرسة في الصحافة الاستقصائية وكتابات غيره باهتة وخا ؟؟؟ ولماذا نحن مستعدين ان نقرأ له أيي موضوع


ردود على سلمي
United Kingdom [أنس الفيل] 08-08-2018 07:35 PM
والله حرام عليكي ظلمتي الاستاذ/ عبدالرحمن الامين لا يده ولا كراعه في الموضوع .

United Kingdom [ابو علي محمدين] 08-08-2018 07:10 AM
يا قريعتي راحت تريد ان تعرف علاقة عبدالرحمن الامين بالموضوع؟
ما تكتب عن الفساد او غسيل او سرقة أموال ،،، اذا أردت المعرفة في هذا المجال عليك معرفة درب عبدالرحمن الامين وكتاباته الاستقصائية فانت لست اهلًا لان تكتب عن اي فساد ،،،فانت فاسد فكريا ولا تنفع في هذا المجال لانه يحتاج شخص نزيه وذكي كعبدالرحمن،،
فهاهو عبدالرحمن الامين الذي عرفه العالم ويكرمه ويكرم استقصاءه النزيه

افادت مجلة أمريكية مرموقة ان الصحفى الاستقصائى السوداني "عبدالرحمن الأمين" أثري عالم الصحافة بالولايات المتحدة الامريكية والشرق الأوسط بما نشره من تقارير. فهو الصحفى الاستقصائى الأشهر الذى يحتفل قراء الصحافة السودانية بكتاباته خاصة فى مجال التقصى عن الفساد. إختارته مجلة US News & World Report المتخصصة في الاستبيانات والمسوحات الإحصائية كموضوع لغلافها في تحقيق عن أكثر الشخصيات المهاجرة تعليما ونجاحا من منطقة جنوب الصحراء الافريقية. وقالت المجلة ان الافارقة جنوب الصحراء، ومثلهم الي جانب الأستاذ "الامين"، مهاجر كيني، وآخر من الكاميرون، يتفوقون في تعليمهم حتى على الأمريكيين المولودين بالاراضي الامريكية من أبوين أمريكيين. واستشهدت مجلة يو . إس. نيوز آند ورلد ريبورت بحزمة من الإحصائيات التي تثبت تفوُّق هذا الجيل من الافارقة المتجنسين بالجنسية الامريكية على رصفائهم في سوق العمل

European Union [تاج السر حسين] 08-07-2018 08:53 PM
ما عارف علاقة عبد الرحمن الامين بالموضوع ده شنو .. ثم انت هسه قريتي ورديتي ولا ما شاعرة؟؟


#1799202 [الصريح والواضح]
2.57/5 (8 صوت)

08-07-2018 06:43 AM
القائد الفذ جون قرنق؟؟ طالما كان بشرب المريسة والويسكي فاكيد انت من مناصريه


ردود على الصريح والواضح
United Kingdom [ابو علي محمدين] 08-08-2018 10:12 PM
عذر أقبح من الذنب
يرتاجً السر قوم لف بلا فلسفة معاك،،،، تاني رجعت لي غباءك وبلادتك من زمن الأهلية؟
كيف ماف مكان للرد يا غبي ،،، اضغط علي الرد( علي سلمي ) وتلقي نفسك توووش بترد علي اخر معلق علي الرد،،، وبرضو تقولي بتعرف طريق عبدالرحمن الامين يا إمعة
وتاني رجعت لي كلامك العفن داك ،، مجروح ذات والجاسوس والتعولق حقك دة وانت في ازل العمر؟
الكلام البتقولو دة مجروح ذات دة بقولو القرون او مجروحي الذات الزيك لو بتفهم معني قرن اذا انت فعلا ما من أشباه الرجال التي تطلقها دايما علي اي معلق يخالفك،،،اختي ياراجل فانت كراع برة وكراع جوة القبر
ياخي والله امدرمان تتبرأ من امثالك اللسة وفي القرن الواحد وعشرين والعالم قرية الكترونية صغيرة ولا يزال أشكالك وامثالك يقول كلمات مثل مجروح ذات والداسي روحو لانه ماعارف ماضيه القبيح؟ ماتقولها عديل لانها ماغريبة عليك فهي من أسلوبك وتربيتك ،، والمثل بقول كل أتاء بنافيه ينضح، وألفي رأسو بطحة يتحسسها ، هكذا انت،، والظاهر انك من زمن جريك وراء كورة الشراب في الحي وراء ناس فلان وفلان ودكان البربري والعدني انت باين عليك انجرحت ذاتيا ولايزال ماضيك يطاردك من زمن ابوالروس العجلاني لذلك تفكها في اي زول،،،
ياخي انت والله حتي ابليس يتبرا منك ،،،، وما بتفهم وقدر ما يحاول الواحد يدلك علي الطريق الصحيح ويرجعك للتاريخ لعلك تتعظ برضو ما نفع فيك ولسة مصر علي الجاسوس وكلامك المن الصرة ولي تحت القمت من جهلك وفاكر الصعلكة رجالة،،
اظنو ياتاج السر زولك بتاع الموبايلات الجاسوس ضباط البوليس داك طبق فيك نظرية ما دايرة تفارق ذاكرتك للأبد ،،،،فكيف أكون انا جاسوس ورجل بوليس بتاع الانقاذ وانا قلت لك تركت السودان عام 1980 ،،، والله ياريت لو كنت ذلك الضابط كان ريحة الناس منك وريحك،،،
لكن باين عليك بتاع كلام مشاطات وستات شاي ،،، بتسمع ونسة شلل ستات الشاي من الناس البتلاقيهم وتقوم تكتبها وتعمل منها قصة ارسين لوبيز وناس تختخ والفرسان الخمسة،،،
واحلف جازما انك لا بتعرف واحد بتاع موبايلات ضابط بوليس في الانقاذ ولا في مايو ولا الديمقراطية تهرطق فقط ،،،،فكيف تدعي وانت مشرد منذ نعومة أظافر ابنك الحسين واحتمال قبل ان يولد وهو الان رجل،،،
ولا أمكن ولدك الحسين قاليك في الحارة عندهن جار ضابط بوليس وبتاع موبايلات؟
طبعا ما بعيدة وكل شيء حائز في زمن الانتقاد ورحلة تشردك الطويلة ،،،
بالله شوف ليك مواضيع غير مواضيع الفساد وسرقة الأموال دي لانك غير جدير بتتبعها وتجميع معلومات صحيحة عنها وعن من يقوم بها وفقط انك سماعي
وانصحك ان تتابع استقصاءات الاستاذ عبدالرحمن الامين الذي يعترف به العالم في هذا المجال ويحترمه وليس بتاع كلام مشاطات وشمارات شلل ستات الشاي مثلك
انت فاكر الناس تصدقك في حكاية الضابط الجاسوس دي يا مغفل.

European Union [تاج السر حسين] 08-08-2018 12:35 PM
لا يوجد مكان تحت الضابط الجاسوس او صاحبه المأزوم للرد عليه وطبعا مجروح الذات الداسي روحو لانه عارف ماضيح القبيح ماحد اشباهالرجال لا يفهم كيف لا يوجد مكان للرد تحته فاحيانا ذلك لا يكون متاحا تحت تعليق من التعليقات.
ذلك المجروح في ذاته لا يعلم اني لا اعرف ذلك اللكاتب ولم اسمع به مطلقا.

European Union [تاج السر حسين] 08-07-2018 08:56 PM
اذا كان بشرب فذلك امر يخصه وحده وانا لا اشرب لاني لا اجد نفسي في الشراب واحب قرنق رحمه الله لانه مفكر عظيم وسوداني وطني ما زي مطلوب الجنائية.

[ابوعزيزه] 08-07-2018 03:31 PM
احسن يشرب وسكي من حر ماله بعدين الويسكي هو شايفو حلال حسب عقيدته.
هو برضو احسن من السرق قوة الشعب

Saudi Arabia [سوداني سوداني] 08-07-2018 01:40 PM
أنت أهبل ولا عبيط ؟؟؟ لا أعرف كيف تسمح الراكوبة بتعليقات هابطة سخيفة !!! من جهلة متخلفين أمثال هذا ( الصريح والواضح ) !!!!!!!
أعوذ بالله .


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2024 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة