المقالات
السياسة
قوى تحالف الشباب
قوى تحالف الشباب
05-02-2019 01:20 PM


نظرية النهضة أو الثورة الشعور الجيد هي أن يقدم كل فرد من أفراد الشعب أفضل ما لديه ..! ,نتاج الفأل الجيد هي نتيجة مذهلة , هكذا كانت ديدن الشعوب والأمم المستنيرة , ذلك ما نرجوه للجيل الثائر من شبابنا ..!.
لا يمكن التخلص من النخبة السودانية الفاشلة ,أو تركة النخبة السياسية السودانية التي أدمنت الفشل عبر الحقب إلا بثورة فكرية اجتماعية ثقافية تفصل طليعة الجيل الراهن من النخبة القديمة الفاشلة , على رغم من أن الجيل الراهن وُلد وترعرع في أحضان النخبة الفاشلة بكل تداعياتها وتجلياتها وأفكارها إلا انه استطاع أن يخرج من الجلباب ويحدث اختراق مذهل في التخطيط والتنظيم بطريقته في مسيرة الثورة حتى الآن..!اعتقد أن تحالف قوى شباب الثورة لديها القدرة والإرادة على ترتيب وتنظيم الشباب في شكل تجمع أو حزب سياسي ثوري يعمل على انتشال الدولة السودانية من مستنقع الثنائية الجهنمية " حكم مدني عسكري , حزب يميني يساري , عرق عربي إفريقي الخ..!ومن ثم إلى مصاف الدول المستنيرة .
يقول المثل اضرب الحديد وهو ساخن , الآن فرصة ذهبية لا تتكرر , أكبر تجمع شبابي ومن جميع أنحاء السودان أمام القيادة العامة , هذا بمثابة ملتقى جامع للشباب السوداني , يجب اغتنام هذه السانحة النادرة لتأسيس لبنة لمنظومة الثورة ,إطار يستوعب كل طاقات الشباب أو نواة لحزب سياسي شبابي ينظم ويوجه هذه الطاقات ..! فليكن تحالف قوي الشباب , ويسبق إعلان الحزب حوار ونقاش مستفيض حول مفاهيم الثورة للدولة السودانية الجديدة أي الدولة السودانية الشابة ما بعد الثورة الشباب..!
من أهم المفاهيم والأفكار التي يجب أن نضعها في الاعتبار :
- النقاش حول مؤثرات الثقافية والاجتماعية ومفاهيم النزعة القبلية لدى الفرد السوداني والى أي مدي أثرت هذه المفاهيم والقيم المكتسبة في أدائه السياسي-
- النقاش حول مفهوم الدين والتدين عند الفرد السوداني وعلاقته بالسلطة والثروة ومال العام , وبأخلاق السياسة بصورة عامة.
- النقاش حول الشخصية السودانية الوسطية المثالية ..!من هو الشخص السوداني المثالي ..!؟ اعني هنا مواصفات الشخصية السودانية المقبولة نسبياً لدى الجميع ..!" هذا من المسكوت عنه..! "
- النقاش حول مواصفات الدولة المثالية التي ينشدها الشباب " دولة المدينة الفاضلة في مخيلة الجيل الصاعد .
- النقاش حول علاقة الدولة بالمواطن ..! لأن علاقة الدولة السودانية بالمواطن كانت ومازالت مأزومة ذلك بانحياز الدولة ثقافياً لعرقيات محددة .
- النقاش حول علاقة المواطن بدستور الدولة وقوانينها , وكيف يتم التفعيل الدستور وقوانين الدولة في الحياة العامة .
- النقاش حول مفاهيم التمرد ومسبباته والمسكوت عنه تاريخياً في الدولة السودانية , يقولون, ما يفرقنا ليس ما يقال بل ما لا يقال..! المسكوت عنه..!
- النقاش حول أولويات الدولة السودانية الجديدة أو الجمهورية الجديدة ..! اقصد هنا الأهم قبل المهم .
- النقاش حول مرجعيات ومنطلقات الثقافية والفكرية المأمولة للدولة السودانية الشابة ..! أنا مهتم بمراجعة المنطلقات والمرجعيات الثقافية والفكرية للدولة السودانية القديمة الفاشلة, أعتقد تلكم المفاهيم الثقافية والفكرية لها دور أساسي في تشكيل النخبة السودانية الفاشلة ..!
حامد جربو





تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 267

خدمات المحتوى


حامد جربو
حامد جربو

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2021 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة