الأخبار
اخبار افريقيا والوطن العربي
واشنطن تطلب من السعودية تفاصيل احتجاز النشطاء
واشنطن تطلب من السعودية تفاصيل احتجاز النشطاء
واشنطن تطلب من السعودية تفاصيل احتجاز النشطاء


08-07-2018 11:46 AM
أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن طلبت من السلطات السعودية معلومات بشأن احتجاز نشطاء مدنيين و"حثتها على احترام الإجراءات القانونية". وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: "طلبنا من حكومة المملكة العربية السعودية معلومات إضافية بشأن احتجاز العديد من النشطاء" مشيرا إلى أن المملكة وكندا "حليفان مقربان". وتابع: "نواصل تشجيع حكومة السعودية على احترام الإجراءات القانونية ونشر المعلومات حول وضع القضايا القانونية".
ويعد هذا أول تعليق لواشنطن منذ اندلاع النزاع بين الرياض وأوتاوا بسبب اعتقال نشطاء حقوقيين في السعودية. ويأتي التعليق على خلفية الخلاف بين السعودية وكندا، بعد تصريحات وزيرة الخارجية الكندية، بشأن من وصفتهم بنشطاء المجتمع المدني الذين أوقفوا في السعودية، وحثها الرياض على الإفراج عنهم فورا.
وأدت تصريحات الوزيرة الكندية إلى إعلان الرياض سفير أوتاوا لديها شخصا غير مرغوب فيه، وطلبت مغادرته خلال 24 ساعة، كما قامت باستدعاء سفيرها لدى كندا للتشاور.


روسيا اليوم






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4766

التعليقات
#1799892 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
1.00/5 (1 صوت)

08-08-2018 08:25 PM
انـتـبـهــوا وتـوقـعــوا خــلال ســـاعــات فـقـط
ادانـة للـبـشـيـر لأمـيـركا لـتـدخـلـهـا الـسـافــر فى شـــؤون الـسـعـوديـة :
لأنهـا طـلـبت من حكومة المملكة العربية السعودية معلومات إضافية بشأن احتجاز العديد من النشطاء" مشيرا إلى أن المملكة وكندا "حليفان مقربان". وتابع: "نواصل تشجيع حكومة السعودية على احترام الإجراءات القانونية ونشر المعلومات حول وضع القضايا القانونية".


#1799378 [المزهلل]
3.00/5 (2 صوت)

08-07-2018 03:41 PM
خلال ساعات من الان سوف تصدر الخارجية السعودية قرارا بطرد السفير الامريكي بالرياض واستدعاء السقير السعودي لدي واشنطن وقطع العلاقات الدبلوماسية وتجميد جميع الانشطة التجارية بين البلدين, لان امريكا ترامب تخطت كل الخطوط الحمراء وحشرت أنفها في شئون الدولة السعودية , والسعودية لم تقبل المساس بسيادتها ولو بتغريدة في تويتر


#1799361 [Hussein Hamid]
3.00/5 (2 صوت)

08-07-2018 02:46 PM
الكلام دخل الحوش !
كيف سيكون ردا السعودية القاسي لارميكا كرمبو ؟
1- مزيداً من مشتريات طائرات خارج الخدمة ؟
2- مزيداً من مشتريات خردة أسلحة سلاح المشاة التي أكلها الصداء ؟
3- مزيداً من المليارات لكرمبو و عصابته تعويضاً لفرق انخفاض سعر الريال السعودي ؟
4- يمكنكم اضافة ما تتوقعونه من توقعات


#1799326 [Musa]
3.00/5 (2 صوت)

08-07-2018 01:04 PM
هل نعتبر أن سفير الولايات المتحدة شخص غير مرغوب فيه؟ أم الحكاية فيها خيار وفقوس


#1799320 [كك]
3.00/5 (3 صوت)

08-07-2018 12:49 PM
نشوف ديل كمان الامريكان حتطردوا سفيرهم ولا تنبطحوا ليهم قال الصحفي السليمان السفير الامريكي ليس أكثر حصانة من الكندي قال! يلا ورونا عاد


ردود على كك
Romania [جاد الرب] 08-08-2018 07:37 AM
ياشاب المثل بقول يد ما بتقدر عليها حبها مقلوب ههههههههههههههههه


#1799319 [Zool]
3.00/5 (3 صوت)

08-07-2018 12:49 PM
حركه في شكل ورده اها راجلكم جا .
ربنا يعينكم ، قال سياده قال ، ماف اي احترام لحقوق الانسان فالسعوديه
والدليل غير اعتقال الناشطين تواطؤ الأمن السعودي مع السوداني و إرسال معارضين سودانين مقيمين بالسعوديه للسودان للتعذيب .
السعوديه ما بلد من اساسو .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2021 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة